-
قال لها ألا تلاحظين أن الكـون ذكـراً ؟
فقالت له بلى لاحظت أن الكينونة أنثى !
قال لها ألم تدركي بأن النـور ذكـرا ً ؟
فقالت له بل أدركت أن الشمس أنثـى !
قـال لهـا أوليـس الكـرم ذكــرا ً ؟
فقالت له نعم ولكـن الكرامـة أنثـى !
قال لها ألا يعجبـك أن الشِعـر ذكـرا ً؟
فقالت له وأعجبني أكثر أن المشاعر أنثى!
قال لها هل تعلميـن أن العلـم ذكـرا ً؟
فقالت له إنني أعرف أن المعرفة أنثـى!
فأخذ نفسـا ً عميقـا ً
وهو مغمض عينيه ثم
عاد ونظر إليها بصمت
لـلــحــظــات
وبـعـد ذلك.
قال لها سمعت أحدهم يقول أن الخيانة أنثى
فقالت له ورأيت أحدهم يكتب أن الغدر ذكرا
قال لها ولكنهم يقولون أن الخديعـة أنثـى
فقالت له بل هن يقلـن أن الكـذب ذكـرا ً
قال لها هناك من أكّد لـي أن الحماقـة أنثـى
فقالت له وهنا من أثبت لي أن الغباء ذكـرا
قـال لهـا أنـا أظـن أن الجريمـة أنـثـى
فقالـت لـه وأنـا أجـزم أن الإثـم ذكـرا ً
قـال لهـا أنـا تعلمـت أن البشاعـة أنثـى
فقالـت لـه وأنـا أدركـت أن القبـح ذكرا
تنحنح ثم أخذ كأس الماء
فشربه كله دفعة واحـدة
أما هـي فخافـت عنـد
إمساكه بالكأس مما جعلها
ابتسمت ما أن رأته يشرب
وعندما رآها تبتسم له
قال لها يبدو أنك محقة فالطبيعة أنثـى
فقالت له وأنت قد أصبت فالجمال ذكـراً
قـال لهـا لا بـل السـعـادة أنـثـى
فقالت له ربمـا ولـكن الحـب ذكـرا
قال لها وأنا أعترف بأن التضحية أنثـى
فقالت له وأنا أقر بأن الصفـح ذكـرا
قال لها ولكنني على ثقة بأن الدنيا أنثى
فقالت له وأنا على يقين بأن القلب ذكرا
-
lol ..puzzled but who won evantually ? its amazing how arabic language is so broad .
-
???مــش هينتهـــــــــي الخــــــلاف ده عشـــــــــان هــــــــــــو بــدأ مــن زمـــــن ادم وحــــواء والسبب معـــــــــــروفه والغلطـــــــــان معــــــــروف ;D
-
Thanks Dr.Mohamed waa xiwaar cajiib ah qosolna leh lakiin Dr Noora sababta maxay tahay? dabcan akiid qofka qaldan waa Female maxa jira male wa masakin oo wuu isoo dabcay sow mahan. ;D ;D
-
يا منيم ما بلاش نفتح علي بعض هجومات احنا مش قدها ما أنا وانت عارفين مين الغلطان ومين ده اللي رأسه ناشف وعلي العموم ما تزعلش عشان أنا مش حقـــول مين
-
ahaahaha .. sorry i just had to laugh!!
-
kkk Madama aad diiday in aad sheegto Miin galdaan wasabab eeh akiid jawabta waa wadix F... mush kida wala eeh ya Dr Noora?kkk
-
بـــــــــــــــــالأول مــــــــــــــاكنتـــــــــــــــش عـــــــــــــــايـــــــــــــــــزه أقــــــــــــــــــول بــــــــــــــس دي الــــــــــــــوقت غيـــــــــــرت رأي ...... عشـــــــــــــــــــــانك يـــــــــــــا منيـــــــــــــــم...... الغلطــــــــــــــان هـــــــــــــــــــــــــــــــــو .................
............................................................
..........................................................................
الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
-
kkk ma mushkilah ixna xanataxamal almas'uliyah bcz marwaliba Male aya dulqaad badan sow mahan ya Dr noora mise taasna wa inkiraysa?kk :o
-
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع .ان الاختلاف بدا من قديم الازل وسيبقى لانه من طبيعة النفس البشريه الهم ان لايفسد للود قضيه :D
-
Do Not Wish for the Things Which Allah has Made Some Others to Excel In
Imam Ahmad recorded that Umm Salamah said, "O Messenger of Allah! Men go to battle, but we do not go to battle, and we earn one-half of the inheritance (that men get).'' Allah sent down,
[وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ]
(And wish not for the things in which Allah has made some of you to excel others). At-Tirmidhi also recorded this Hadith. Allah's statement,
[لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَآءِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ]
(For men there is reward for what they have earned, (and likewise) for women there is reward for what they have earned,) indicates, according to Ibn Jarir, that each person will earn his wages for his works, a reward if his deeds are good, and punishment if his deeds are evil. It was also reported that this Ayah is talking about inheritance, indicating the fact that each person will get his due share of the inheritance, as Al-Walibi reported from Ibn `Abbas. Allah then directed the servants to what benefits them,
[وَاسْأَلُواْ اللَّهَ مِن فَضْلِهِ]
(and ask Allah of His Bounty.)Therefore, the Ayah states, "Do not wish for what other people were endowed with over you, for this is a decision that will come to pass, and wishing does not change its decree. However, ask Me of My favor and I will grant it to you, for I Am Most Generous and Most Giving.'' Allah then said,
[إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَىْءٍ عَلِيماً]
(Surely, Allah is Ever All-Knower of everything.) meaning, Allah knows who deserves this life, and so He gives him riches, and whoever deserves poverty, He makes him poor. He also knows who deserves the Hereafter, and He directs him to perform the deeds that will help him to be sucessful in it, and whoever deserves failure, He prevents him from achieving righteousness and what leads to it. Hence, Allah said, m
[إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَىْءٍ عَلِيماً]
(Surely, Allah is Ever All-Knower of everything).